الخابور
انطلقت في القصر العدلي بدمشق، صباح اليوم الأربعاء، الجلسة الأولى من محاكمة "وسيم الأسد"، قريب رئيس النظام المخلوع بشار الأسد، بحسب ما أفاد به مراسل تلفزيون سوريا.
ويمثل "وسيم الأسد" أمام محكمة الجنايات الرابعة بدمشق، بتهمة التورط في ارتكاب جرائم عدة بحق الشعب السوري خلال عهد النظام المخلوع.
ونشرت وزارة العدل السورية، عبر معرفاتها الرسمية، رابطاً للبث المباشر لمحاكمة المتهم "وسيم الأسد"، حيث ظهر في قفص الاتهام، بينما جرت تلاوة التهم الموجهة إليه.
وأعلنت وزارة الداخلية السورية، في 21 حزيران 2025، إلقاء القبض على "وسيم الأسد" ضمن عملية أمنية وصفتها بـ"المحكمة". وأوضحت أن جهاز الاستخبارات العامة نفّذ العملية بالتعاون مع الجهات المختصة في الوزارة، بعد استدراج وسيم الأسد وإلقاء القبض عليه.